السبت، 12 مارس 2016

طريقة عمل الجاتوه

طريقة عمل الجاتوه بالمنزل,طريقة عمل الجاتوه بالصور,طريقة عمل جاتوه,طريقة عمل الجاتوه,طريقة عمل الجاتوه بالصور,طريقه عمل الجاتوه

طريقة عمل الجاتوه


المقادير اللازمة لطريقة عمل الجاتوه:

كريمة السكر للتزيين.

خليط الكيكة الاسفنجية :
عدد (واحد) كوب دقيق
عدد (اثنين) ملعقة كبيرة دقيق.
عدد (ست) حبات بيض كبيرة.
عدد (واحد) كوب سكر.

مكونات كريمة السكر :
عدد (اثنين) حبتين كبيرة بياض البيض
عدد (اثنين) ملاعق صغيرة عصير ليمون
عدد (واحد) كوب سكر



طريقة عمل الجاتوه: 


1. خليط الجاتوه: في البداية قومي بتسخين الفرن لغاية درجة 250 درجة مئويه، ثم اجلبي 4 صواني مقاس كل صينية 8 او 9 بوصات، ضعي في القاع ورق من الزبدة. ثم قومي بنخل الدقيق مرات عديدة، ثم اتركيه .

2. ضعي في الخلاط فقط بياض البيض ثم قومي بخفقه بواسطة المضرب الشبكي حتى يصبح هشا بعدها قومي بإضافة ثلث كوب سكر، واستمري بخفقه إلى أن يصبح مارينغ.

3. ضعي في وعاء اخر صفار البيض، وباقي السكر والفانيليا، وقومي بالخفق بواسطة المضرب الشبكي إلى أن يصبح هشا، ثم قومي بإضافة نصف بياض البيض وكذلك نصف الطحين (الدقيق)، وقلبي بملعقة من البلاستيك ثم كرري ذلك حتى تحصلي على خليط ناعم ومتجانس "ملاحظة لا تخفقي كثيرا وتكرري عملية الخفق) ثم قومي بتوزيعه بين القالبين، اخبزي الكيك من (خمسة) إلى (سبعة) دقائق الى ان يصبح لونه قريب من اللون الذهبي ثم دعيه لكي يبرد قبل أن تستعمليه.

4. بالنسبة لكريمة السكر: قومي بخفق بياض البيض وعصير الليمون في وعاء خلاط ثم اضيفي إليه السكر واخفقي، ثم اضيفي إليه الوان، واستعمليه مباشرة.


5. قومي بعملية خفق الكريمة، ووزعيها بين طبقات الجاتوه، وقومي بتوزيع الشرائح من الفراوله، وزيني بكريمة السكر.


وهنا فيديو طريقة عمل الجاتوه لمنال العالم كاملا :




شاهدي أيضا: 
طريقة عمل التورتة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق