الثلاثاء، 29 مارس 2016

فوائد الزنجبيل الاخضر والمطحون للشعر للبشرة للحامل


الزنجبيل


فوائد الزنجبيل الاخضر والمطحون للشعر للبشرة للحامل


فوائد الزنجبيل للشعر :


يستخدم الزنجبيل للشعر كعلاج فعال وقد استخدم قديما في الطب الهندي الذي يعتمد على الأعشاب لعلاج الامراض وللزنجبيل زيت مفيد ومحفز لنمو الشعر.

اولا : فوائد الزنجبيل للشعر 


الزنجبيل يزيد قوة الدوره الدمويه لفروة الرأس مما يساعد في تحسين تدفق الدم إلى الرأس. وبذلك يحفز بصيلات الشعر بالنمو بشكل افضل فالأحماض الدهنية التي في الزنجبيل مفيدة للشعر.

يستخدم كقناع للشعر :  ضعي ملعقة من الزنجبيل المطحون في وعاء صغير واضيفي ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا ثم اخلطي المكونات جيدا. ودلكي فروة الرأس مع هذا الخليط بحركة دائرية واتركيه لمدة 30 دقيقة أو أكثر. هذا القناع سيقوم بتحفيز نمو الشعر وسينهي مشكلات تساقط الشعر.

علاج للشعر التالف والجاف 


الزنجبيل فعال لعلاج الشعر الجاف والتالف فهو يحتوي على فيتامينات متنوعة بالاضافة إلى عنصر الزنك وعنصر الفوسفور الذي يضيف اللمعان للشعر.

علاج تقصف الشعر 


وسببه تلف في بصيلات الشعر بسبب التعرض للحراره وغبار الجو فالزنجبيل يستخدم في علاج هذه البصيلات .

علاج قشرة الرأس


من اكبر مشاكل فروة الرأس الأكثر شيوعا هي القشرة. والزنجبيل له من خصائصه أنه مطهر وبالتالي يساعد في التخلص من قشرة الرأس. إن زيت الزنجبيل هو علاج قوي جدا للقضاء على قشرة الرأس بشكل نهائي . 

وطريقته :  اخلطي ملعقتين طعام من الزنجبيل المطحون الطازج مع ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو السمسم واضيفي القليل من عصير الليمون الحامض. ودلكي فروة الرأس بالخليط  ثم اشطفيه بعد 15 حتى 30 دقيقة. كرري العمليه ثلاثة مرات في كل اسبوع وستحصلين على نتائج ستبهرك . ثم لا حكة بعد اليوم ولن ترين أثرا للقشرة.

ثانيا : فوائد الزنجبيل للبشرة 


- القضاء على التجاعيد

الزنجبيل يحتوي على حوالي اربعين مركب مضاد للأكسدة والتي تحمي من اعراض الشيخوخه 


- علاج حب الشباب

الزنجبيل يبقي البشرة نظيفة وناعمة وخالية من أية عيوب. بالاضافة إلى أنه محفز ومنشط أيضا لبشرتك. وافضل علاج يقضي على حب الشباب بشكل نهائي فهو مطهر للبكتيريا التي تسبب حب الشباب.

كذلك يقضي على التغيرات اللونية في الجلد

كل ما عليك القيام به أخذ قطعة من الزنجبيل الطازج ووضعها على المناطق ناقصة الصباغ وتركها لبعض الوقت. سوف ترين تحسنا طفيفا في خلال أسبوع أو اثنين. قومي بتكرار العمليه يوميا .

ثالثا : فوائد الزنجبيل الصحية للحامل ولامراض الشتاء وغيره من الامراض:


للزنجبيل علاجات وقائية واستباقية وهو فعال للعديد من الامراض 

الزنجبيل يستخدم لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي

الزنجبيل به خصائص مضادات الهيستامين وهو قوي في علاج الحساسية ويحول دون انكماش الهوائية المحفزة لإفراز المخاط. وقد استخدم كعلاج طبيعي للرشح والالنفلونزا التي تكثر بخاصة في الشتاء 

ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل مع العسل فعال وقوي جدا في تخفيف السعال المستمر ويقضي على التهاب الحلق بإذن الله الشافي إن شاي الزنجبيل يساعد على التخلص من الاحتقان في الحلق وكذلك (اللوزتين) والأنف.ومزيجه الطازج والمضاف له قليلا من الحلبة مفيد لعلاج امراض الربو. وكذلك فالزنجبيل مفيد لعلاج الفيروسات التي تصيب المعدة وكذلك التي تسبب التسمم الغذائي.

الزنجبيل مفيد لعلاج الغثيان والقيء

الزنجبيل مفيد جدا في التقليل من الغثيان الناجم عن العلاج الكيميائي فهو يضاف بجانب الأدوية المساعدة لتوقي القيء. فطبقا للباحثين في الجمعيه الأمريكيه لعلم الأورام السريري الاجتماع في مدينة فلوريدا تقول د. جولي ريان إن أكثر من سبعين في المئة من مرضى السرطان الذين يتعرضون لكورسات الإشعاع الكيميائي يعانون من القيء والغثيان. فتناول مطحون جذر الزنجبيل أو عصيره قبل العلاج الكيميائي يقلل من القيء والغثيان كما أنه فعالة في علاج دوار الحركة ودوار البحر .

بالنسبة النساء الحوامل : أثبتت الدراسات أن الزنجبيل فعال مثل فيتامين بي 6 في علاج غثيان الصباح. مما ينصح للنساء الحوامل .

الزنجبيل محسن لعملية الهضم

الزنجبيل مساعد للهضم من خلال تحفيزه لعملية الامتصاص فهو يساعد على تحطيم البروتينات في طعامك ويمنع التقرح الذي يصيب المعده من خلال تعزيز إفراز المخاط.

الزنجبيل محفز آلام الدورة الشهرية

إن تناول الزنجبيل في بداية دورة الحيض تخفف من أعراض والالام المصاحبة للدورة الشهرية لدى كثير من النساء. فكثيرا ما يستخدم شاي الزنجبيل في علاج تشنجات الحيض .

الزنجبيل مخفف ومسكن لآلام الصداع النصفي (الشقيقة)

نعم إن الزنجبيل لديه القدرة الفعالة فهو يقضي بإذن الله الشافي على الصداع النصفي إلى الأبد ويمنع البروستاجلاندين من التسبب في الآلام والالتهابات التي تصيب الأوعية الدموية. 


طريقته : يوضع معجون الزنجبيل على الجبين .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق