الخميس، 5 مايو 2016

طريقة عمل لقمة القاضي العوامة المقرمشة منال العالم بالصور خطوة بخطوة مقرمشة وسهلة وسريعة

طريقة عمل العوامة في المنزل بالسميد بالنشا أو بدون نشا العراقية والسورية والشامية والاردنية والفلسطينية


طريقة عمل العوامة



طريقة عمل لقمة القاضي العوامة المقرمشة منال العالم بالصور خطوة بخطوة مقرمشة وسهلة وسريعة




طريقة عمل لقمة القاضي منال العالم



طريقة منال العالم في تحضير لقمة القاضي


1. نضع الدقيق والسكر، والفانيليا والماء، الملح، النشا، الخميرة في إبريق الخلاط ، ثم نشغل على سرعة بطيئة إلى أن يتكون لدينا عجينة سائلة. ثم نضع العجينة في إناء عميق، ونغطي الطبق بقطعة من النيلون ونتركها في مكان دافئ لمدة 2 ساعتين.

2. بعد أن تمضي ساعة من وقت تخمير العجينة نقوم بتقليبها بملعقة بلاستيكية عريضة وبحركة خفيفة لعدة ثواني ثم نعيد تغطية العجينة ونتركها في مكان دافئ.

3. نضع مقدار من الزيت بارتفاع 2 بوصة تقريبا في مقلاة عميقة ثم نقوم بتسخين الزيت على نار متوسطة.


4. نقوم بوضع القطر في طبق عميق ونتركه إلى جانبنا أثناء قلي العجينة ونقوم بوضع القليل من الزيت في طبق صغير لتغطية الملعقة أثناء تشكيل العوامة ثم نقوم بإحضار ملعقتين ذات ثقوب كبيرة ونحضر ملعقة طعام صغيرة.

5. هناك العديد من الطرق لتشكيل العوامة نضع الملعقة الصغيرة في الزيت ثم نضعها في عجينة العوامة ونقوم بملئها ثم نضع الملعقة فوق الزيت الساخن في المقلاة ونسقطها باصبعنا الإبهام لتنزل العجينة على شكل كره متناسقه في الحجم في الزيت ثم نكرر تشكيل العوامة إلى كرات لتملئي المقلاة.

6. نضع على الكرات في الزيت باستخدام ملعقة ذات ثقوب وبخفة مع التقليب حتى تصبح الكرات ذهبية اللون من جميع الجهات. نخرج العوامه من الزيت ونضع في القطر مباشرة.


7. نستخدم الملعقة الثانية ذات الثقوب لنقلب العوامة في القطر بخفة لتتشربه به ثم نخرج العوامة من القطر ونضع في طبق تقديم. قدميها بارده.

8. الطريقة الثانيه هي أننا نقوم بإمساك الملعقة الصغيره بيدنا اليسرى ونضعها في الزيت في إناء صغير ثم نضع يدنا اليمنى في العجينة ونقبض عليها بخفه لتتكون كرات صغيرة بين أصابعنا السبابة والإبهام ثم نأخذ الكره بالمعلقه الصغيره ونسقطها في الزيت الساخن لتتكون لدينا كره متناسقه ثم نقوم بملء المقلاة بالكرات ثم نقلبها بالملعقه ذات الثقوب مع الضغط عليها بخفه لتصبح ذهبية اللون من جميع الجهات بكفاءه ثم نضع العوامة في القطر ثم في طبق التقديم.

9. القطر: نضع السكر وعصير الليمون والماء في قدر سميك القاعدة متوسط الحجم، ثم نضعه على على نار متوسطه ليغلي، ونخفف النار ونترك القطر يطهي على النار لمدة ثمانية دقائق تقريبا ونضيف الفانيليا.ثم نترك القطر ليبرد قبل استعماله.

شاهدي فيديو طريقة عمل لقمة القاضي العوامة للشيف منال العالم 



وشاهدي ايضا 

هناك تعليق واحد:

  1. نحن نعتمد على فريق كبير من الخبراء و العمال الذين يجتهدون من أجل شركات تنظيف بالبخار فى جدة أن يقدموا إليكم الخدمات الأفضل على الإطلاق فنحن نرغب في أن شركة تنظيف خزانات بجدة نقدم إليكم عمليات التنظيف التي لا مثيل لها شركة نظافة بدبي و التي تعمل على الاهتمام بجميع التفاصيل شركة تنظيف فى دبي الصغيرة الموجودة بها فخبرتنا تحتم علينا شركات التنظيف فى دبي ان نقدم إليكم أحدث الأساليب في ان يبقى المنزل نظيفا و بعيدا شركة تنظيف فى دبي عن أي قاذورات من الممكن أن تتسبب في إزعاج العملاء

    ردحذف