السبت، 12 مارس 2016

طريقة عمل الهريسة باللبن الزبادي

طريقة سهلة ورائعة وسريعة وممتازة

طريقة عمل الهريسة بالزبادي


طريقة عمل الهريسة باللبن الزبادي


سبق هذا المقال مقالا بعنوان (طريقة عمل البسبوسة باللبن الزبادي) وهو نفس الموضوع ولكن في كل مرة بدلنا بدلا من كلمة (البسبوسة) كتبنا (الهريسة) لتسهيل الموضوع على الإخوات في مختلف البلدان فكل بلد يسميها باسم وهي هي نفس الطريقة ونفس الشكل.

ندخل في الموضوع :

تعدّ الهريسة من ضمن أصناف الحلويات المفضلة لدى كثير من الناس لطعمها الرائع واللذيذ ولها عدة طرق لتحضيرها حسب اختلاف البلدان والأذواق ، فهناك الهريسة بالقشطة، والهريسة بالزبادي، وهناك طريقة عمل الهريسة بالشوكلاته حيث يضاف إليها الكاكاو.

وفي هذه المدونة سنتعرض إلى عدة طرق ولكن سنبدأ بطريقة عمل الهريسة بالزبادي متمنّين أن تنال إعجابكم.


مقادير طريقة عمل الهريسة باللبن الزبادي:


(2) كوبين من لبن الزبادي.
(2) كوبين من السميد.
(ربع) كوب من زيت الذره.
(1) كوب من السكر.
(ربع) ملعقة صغيرة من ملح الطعام.
(3) ملاعق كبيره من جوز الهند المجروش.
(1) ملعقة صغيرة من البكنج باودر.

وللتزين نحضر لوز أو فستق ونقطعه إلى نصفين.

طريقة التحضير:

نحضر طبق كبير، ونضع فيه السميد، ونضع فيه جوز الهند المجروش ونضع السكر، وكذلك البيكنج باودر، ونرش كمية قليلة من ملح الطعام في طبق واحد، ونقلب المكونات بشكل كبير حتى يصبح الخليط متجانس، ثم نضيف إلى الخليط تدريجيا ربع كوب زيت، وكوبين من الزبادي، ونعجن إلى أن تصبح العجينه طرية، بعدها نقوم بمد الهريسة في صينيه ونقوم بتقطيع الهريسة بالشكل الذي نريد ونضيف على كل قطعه حبة أو حبتين أو أكثر من اللوز حسب الذوق، والبعض يحب أن يضيف الفستق العادي.

ندهن الصينيه بالزيت، بعدها نضع الخليط في الصينية ونمده بحيث لا تكون سماكتها أكثر من 2 سم، ونقوم بعمل وزن للسطح باليد حتى تصبح متساوية، نتركها ترتاح قليلا .. حوالي (15) دقيقة قبل البدء بخبزها في الفرن.

طريقة الخبز:

بعد (15) دقيقة نقوم بوضع الصينيه في فرن وعلى درجة حراره وسط لمدة (30) دقيقة، فنقوم بتحميرها من جهة الأسفل ونراقبها لئلا تحترق، ثم نقوم بتحميرها من الأعلى في الشواية، ونضع (القطر) عليها مباشرة وهو ساخنة حيث أن القطر يكون بارداً أو فاترا فيتخلّل من خلال المسامات بسهولة . 

مقادير القطر:

واحد ونصف (كوب ونصف) من الماء.
2 كوبين من السكر.
1 ملعقة صغيرة من ماء الورد وماء الزهر.
1 ملعقه صغيره من عصير الليمون.


طريقة تجهيز القطر:

نضع في قدر على نار نضع السكر والماء ونحركهم جيدا حتى يذوب السكر في الماء ويبدأ المزيج بالغليان، بعد أن يغلي المزيج نضيف إليه عصير الليمون ونتركه يغلي على نار هادئه حتى يثقل، بعدها نطفئ النار، ونضيف عليه ماء الورد وماء الزهر ونترك القطر حتى يصبح باردا.

شاهدي أيضا :

طريقة عمل الجاتوه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق