السبت، 12 مارس 2016

طريقة عمل البسبوسة بالزبادي

طريقة عمل البسبوسة بالزبادي



طريقة عمل البسبوسة بالزبادي


تعدّ البسبوسة من ضمن أصناف الحلويات المفضلة لدى كثير من الناس نظرا لطعمها المتميز واللذيذ وهناك طرقا وأنواعا كثيرة لعملها حسب اختلاف البلدان والأذواق ، فهناك بالبسبوسة بالقشطة، والبسبوسة بالزبادي، وهناك طريقة عمل البسبوسة بالشوكلاته حيث يضاف إليها الكاكاو.

وفي هذه المدونة سنعرض عليكم طرقا عديدة، ولكن سنبدأ بطريقة عمل البسبوسة بالزبادي متمنّين أن تنال رضاكم.


مكونات طريقة عمل البسبوسة بالزبادي:


عدد (2) كوبين من السميد.
عدد (2) كوبين من لبن الزبادي.
عدد (1) كوب من السكر.
عدد (ربع) كوب من زيت الذره.
عدد (3) ملاعق كبيره من جوز الهند المجروش.
عدد (1) ملعقة صغيرة من البكنج باودر.
عدد (ربع) ملعقة صغيرة من ملح الطعام.
وللتزين نحضر فستق أو لوز مقشور ومقطوع إلى نصفين.


طريقة التحضير:



نحضر عدد (1) طبق كبير، ونضع فيه السميد، ونضع جوز الهند المجروش ونضيف إليه السكر، وكذلك البكنج باودر، ونرش عليها كمية قليلة من ملح الطعام في طبق واحد، ونقلب المكونات بشكل جيد، ثم نضيف إلى الخليط بالتدريج (ربع) كوب من الزيت، وعدد (2) كوبين من اللبن، ونعجن بأيدينا جيداً حتى تصبح العجينه طريه، ثم نقوم بمد البسبوسة في صينية ثم نقوم بتقطيع البسبوسة بالشكل الذي نريده حسب كل شخص وذوقه، ونضيف على كل قطعه حبة أو حبتين من اللوز أو حسب الذوق البعض يحب الفستق العادي، يمكن بدل من لبن الزبادي نستطيع أن نضيف كوبين من الحليب الدافئ ونضيف إليه عصير عدد (1) حبة ليمون، ونتركها لمدة ساعتين ثم بعدها يمكن استعماله مثل اللبن.

ندهن الصينيه بالقليل من الزيت، ونضع بعدها الخليط فيها ونمده بحيث لا يزيد سماكته عن (2) سم، ونقوم بعمل ميزان للسطح باليد حتى تصبح متساويه، نتركها لترتاح حوالي (15) دقيقة قبل أن نبدأ بخبزها في الفرن.

طريقة الخبز:


بعد مرور (15) دقيقة نقوم بوضع الصينيه في الفرن على درجه حراره وسط لمدة (30) دقيقه حيث نقوم بتحميرها من جهة الأسفل ونراقبها في كل مرة حتى لا تحترق، بعدها نقوم بتحمير الوجه من الأعلى في الشواية، ونضع عليها مباشرة وهي ساخنة (القطر) حيث أن القطر يكون بارداً أو دافئاً حتى يتخلّل مساماتها جيّداً. 

مكونات القطر:

عدد كوب ونصف من الماء.
عدد (2) كوبين من السكر.
عدد (1) ملعقه صغيره من عصير الليمون.
عدد (1) ملعقة صغيرة من ماء الورد وماء الزهر.

طريقة تحضير القطر:

في قدر على نار نضع السكر والماء ونحركهما حتى يذوب السكر ويبدأ المزيج يغلي، بعد غليان المزيج نضع إليه عصير الليمون ونترك المزيج يغلي على نار هادئه حتى يصبح ثقيلا بعدها نطفأ النار، ونضيف عليه ماء الورد وماء الزهر ونترك القطر حتى يبرد.

شاهدي أيضا :

طريقة عمل الجاتوه


هناك تعليقان (2):